TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التفاؤل بشأن سقف الديون يقود الدولار لأعلى مستوى في 7 أسابيع والذهب للهبوط

التفاؤل بشأن سقف الديون يقود الدولار لأعلى مستوى في 7 أسابيع والذهب للهبوط
سبائك ذهبية - أرشيفية

مباشر: تعرضت أسعار الذهب العالمية للمزيد من الهبوط خلال تعاملات اليوم الخميس في مقابل اقتراب الدولار من أعلى مستوى له في سبعة أسابيع بعد مؤشرات إيجابية بشأن محادثات سقف الدين الأمريكي.

وبحلول الساعة 07:00 صباحاً بتوقيت جرينتش، واصلت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس الهبوط بنسبة 0.20% إلى 1980.90 دولار للأوقية بعدما وصلت لأدنى إغلاق لها منذ نهاية شهر مارس الماضي.

وفي المقابل، استمر مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات قرب أعلى مستوى له في 7 أسابيع حيث ووصل إلى 102.92 نقطة.

وجاء ذلك بعد أن شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعيم الجمهوريين بالكونجرس كيفن مكارثي ‏في تصريحات أمس الأربعاء على عزمهما التوصل لاتفاق قريباً لرفع سقف استدانة الحكومة ‏الفيدرالية البالغ 31.4 تريليون دولار، وسط سعي حكومة الولايات المتحدة لتفادي تخلفها عن سداد التزاماتها لتجنب تداعيات كارثية‏.

وأما في سوق النفط العالمية ووسط مخاوف بشأن وفرة المعروض فقد تراجعت الأسعار حيث هبط سعر خام برنت 0.34% إلى 76.72 دولار للبرميل، كما انخفض سعر خام غرب تكساس الأمريكي 0.4% إلى 72.62 دولار للبرميل.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية الثلاثاء الماضي، أن يتجاوز الطلب على النفط المعروض ‏منه بمقدار مليوني برميل يومياً في النصف الثاني من العام، وأن تشكّل الصين نحو ‏%60 من نمو الطلب على النفط في 2023.‏

يشار إلى أنه لا يزال المستثمرون يراقبون عن كثب التطورات المتعلقة بمفاوضات سقف الدين الأمريكي وسط تزايد المؤشرات بالاتفاق قريباً بهذا الشأن.